الذهب يرتفع بعد تراجع لأدنى مستوى

الذهب يرتفع بعد تراجع لأدنى مستوى
الذهب يرتفع بعد تراجع لأدنى مستوى
رصد 24 الإثنين 22 يونيو 2026 - 12:03 l عدد الزيارات : 2653

تعافت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، من أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع، مستفيدة من تراجع أسعار النفط عقب مؤشرات إيجابية بشأن المحادثات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، رغم استمرار الضغوط الناجمة عن توقعات تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.7 في المئة ليصل إلى 4189.69 دولاراً للأوقية بحلول الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش، بعدما سجل يوم الجمعة أدنى مستوى له منذ 11 يونيو. وفي المقابل، تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنسبة 0.9 في المئة إلى 4207.70 دولارات للأوقية.

وجاء التحسن في أداء المعدن النفيس بالتزامن مع انخفاض أسعار النفط، بعد انتهاء الجولة الأولى من المحادثات بين مسؤولين كبار من الولايات المتحدة وإيران في سويسرا. ونقلت قناة «برس تي.في» الإيرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية قوله إن الطرفين أحرزا «تقدماً جيداً» خلال المباحثات.

ورغم هذا الارتفاع، ما زالت توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية تلقي بظلالها على سوق الذهب، بعدما صدرت عن مجلس الاحتياطي الاتحادي إشارات تميل إلى التشديد النقدي، وهو ما يقلص جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.

تابعوا آخر الأخبار من رصد 24 على WhatsApp

مقالات ذات صلة

عبد النباوي: الرقابة القضائية تعزز نجاعة الصفقات العمومية وجودة المشاريع
الإثنين 22 يونيو 2026 - 13:00

عبد النباوي: الرقابة القضائية تعزز نجاعة الصفقات العمومية وجودة المشاريع

انفراج التوترات يخفّض أسعار النفط
الإثنين 22 يونيو 2026 - 11:01

انفراج التوترات يخفّض أسعار النفط

التضخم يرتفع إلى 1,2 % في المغرب
الإثنين 22 يونيو 2026 - 10:19

التضخم يرتفع إلى 1,2 % في المغرب

بورصة البيضاء تستهل الأسبوع بارتفاع
الإثنين 22 يونيو 2026 - 10:01

بورصة البيضاء تستهل الأسبوع بارتفاع